موقع يلا شوت yalla shoot مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع عبر موقع يلاشووت لايف yallashoot اهم مباريات اليوم لايف

ارتفاع جديد وجنوني باسعار السلع والمواد الغذائية في عدن “قائمة بالأسعار

على الرغم من التعافي الملحوظ في سعر العملة المحلية، تواصل أسعار مختلف السلع والاحتياجات تسجيل ارتفاع جنوني في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، وسط صمت حكومي مريب، في حين لجأ مواطنون إلى صرف مدخراتهم المالية من العملة الصعبة لمجابهة هذا الارتفاع. وفي التفاصيل، سجّلت أسعار السلع والمواد الغذائية ارتفاعاً جديداً في مدينة عدن، بالرغم من التعافي الملحوظ الذي حققته العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد تراجع قيمة الدولار من 1250 ريالا إلى 1080 ريالا، والسعودي من 330 إلى 285 ريالاً.

وقالت مصادر محلية، إن تراجع قيمة العملات الاجنبية لم يغير شيئا في أسعار المواد الغذائية بقدر ما زاد من ارتفاعها.

وتساءلت المصادر عن دور وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها بعدن؟ ولماذا لم تصدر تسعيرة رسمية لأسعار السلع والمواد الغذائية لتخفيف من معاناة المواطن؟.

وأكدت أن سعر كيس دقيق القمح 50 كجم، اقترب من حاجز 50 ألفا، في حين تخطى سعر الكيوجرام السكر حاجز 1000 ريال، و9 آلاف ريال لنفس الكمية من الحليب المجفف، و5 آلاف ريال لقنينة الزيت عبوة 1.4 لتر، فضلا عن الأسعار الجنونية للمواد الداخلة في إعداد الحلويات وغيرها من الاحتياجات الرمضانية. وذكروا أن أسعار المواد الغذائية لم تصل إلى هذا الحد مع ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي الواحد إلى نحو 1700 ريال في أواخر العام المنصرم.

ولفتوا إلى أن أزمة مادة الغاز المنزلي ما زالت حاضرة بقوة، وتتوافر من حين إلى آخر في المحطات الخاصة التي تقف أمامها طوابير طويلة مقابل الحصول على أسطوانة عبوة 20 لتراً بـ(15) ألف ريال. مؤكدين أن الجهات الحكومية ذات الاختصاص لم تحرك ساكنا حتى اللحظة تجاه مختلف الأزمات التي تعصف بالمواطن.

وفاقم المعاناة عدم انتظام صرف مرتبات الموظفين الحكوميين المدنيين والعسكريين، وفقدانها نحو 500 في المئة من قيمتها منذ بداية الحرب.

إلى ذلك شهدت أسعار الخضار ارتفاعا مفاجئا منذ أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث تراوحت نسبة الزيادة في أسعار الطماطم والبطاط وغيرها من الخضار بنحو (50-100) في المئة، وحوالي 20 في المئة في أسعار الأسماك واللحوم.

وبحسب مصادر مصرفية، لجأ العديد من المواطنين، سيما الميسورين إلى صرف مدخراتهم المالية لتغطية النفقات الإضافية. وأكدت المصادر أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شركات ومنشآت الصرافة لبيع العملات الأجنبية، وهو أحد أسباب تراجع قيمة العملة الأجنبية التي أصبحت تضخ في السوق بنسبة كبيرة. ويواجه المواطن مصيره وحيدا، مع تنصل الحكومة من مسؤوليتها، وانهماكها في عقد صفقات فساد مشبوهة متعددة معظمها مع القطاع الخاص.

 » الخبر من المصدر
المصدر يمن فويس

يلا شوت yalla shoot

يلا شوت yalla shoot مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر موقع يلاشووت الاصلي بدون توقف ولا تقطيع في البث المباشر علي الرابط الوحيد يلاشوت yalla-shoot.com الذى يوفر مشاهدة اهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع على العديد من سيرفرات البث المباشر العربية والعالمية ومشاهدة المباريات في اي مكان بدون تقطيع في البث ولا توقف ويعمل على جميع سرعات النت ، موقع يلا شوت الرسمي yalla shoots مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر جوال بدون تقطيع علي رابط يلا شووت حصري اون لاين yalla-shoot ، لنقل المباريات المباشرة على العديد من سيرفرات البث المباشر ، لمشاهدة مباريات الدوريات الخمس الكبري ، ومشاهدة مباريات الدوريات العربية والبطولات العالمية والاوروبية في مكان واحده من خلال موقع يلاشووت الرسمي ، وسوف تتمكن على موقع يالاشوت yallashoot us من المشاهدة في اي مكان عبر الجوال بدون تقطيع ، مشاهدة المباريات على الكثير من جودادت البث المباشر يوتيوب وموقع تويتش ، من خلال نقل حصري خاص بموقع يلا شوت ماتش الرسمي الذى سوف يكون بشكل مجاني كامل للمشاهدة في اي وقت وبدون اعلانات مزعجه ، للتمكن من مشاهدة مباريات فريقك المفضل من ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الاسباني ، ليفربول ومانشستر سيتي واليونايتد والمزيد من الفرق الاوروبية ، ومشاهدة مباريات الدوري المصري مع الاهلي وماتش الزمالك ، مشاهدة باقي الدوريات العربية ، وكذلك مشاهدة مباريات دوري ابطال اوروبا ، ودوري ابطال افريقيا وجميع البطولات من الدوري الاوروبي والبطولات العالمية من كاس العالم ، وكذلك كاس العالم للاندية ، وسوف يجعلك موقع يلا شوت yalla shoot في قبل الاحداث اول باول بتحديث بشكل لحظي لنتائج المباريات ، كما يمكن الدخول لاي مباراة والمشاهدة على رابط سريع يعمل بدون توقف ويناسب جميع سرعات النت