تيتي-لـ-فينيسيوس-جونيور:-راوغ-وأرقص-واستمر-كما-أنت

دافع البرازيلي، تيتي، المدير الفني لـ منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، عن لاعب السيليساو، فينيسيوس جونيور، بعدما تعرض لانتقادات وانتهاكات عنصرية مؤخرًا رفقة ريال مدريد.

وبدأت حالة الجدل عندما وصف رئيس جمعية الوكلاء الإسبانية في برنامج تلفزيوني، طريقة احتفال نجم ريال مدريد بتسجيل الأهداف بأنها “تشبه رقص القرود”، وهي تصريحات أثارت موجة رفض قوية في البرازيل.

وتفاقم الأمر بعد أنّ أطلق بعض مشجعي أتلتيكو مدريد هتافات عنصرية ومعادية للأجانب ضد فينيسيوس خلال مباراة الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد الأحد الماضي في ملعب “واندا متروبوليتانو” بالجولة الـ6 من الليجا.

اقرأ أيضًا.. أتلتيكو مدريد يصدر بيانًا ناريًا بشأن هتافات مشجعيه العنصرية

وقال تيتي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لقد استغرقت وقتًا للإدلاء بتصريح علني ولا أفعل هذا النوع من الأشياء في العادة”.

وأضاف: “أنا لا أفعل هذا عادةٍ ولكنني أفعل ذلك بدعم من كل طاقمي، فالبرازيل دائما تحترم المنافس الآن؛ البرازيل أيضًا مع فينيسيوس وليس فيني فقط، ولكن جميع اللاعبين الذين لدينا”.

وأكمل: “أقول لـ فينيسيوس راوغ وارقص وحافظ على جوهرك دائمًا الجوهر هو الفرح والرقص والاحتفال، أقول له تألق وارقص وابق على طبيعتك، هذا هو جوهرك”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أنا أعرف جيدا كيف أميز عندما يكون الفعل استفزازا ومتى يكون نابعا عن الفرحة، أتمنى أن يظل كل اللاعبين سعداء كما هم”.

يُذكر أن البرازيل تستعد لملاقاة غانا، مساء اليوم الجمعة في مباراة دولية ودية، في فرنسا، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

 » الخبر من المصدر
المصدر بطولات