دبي-الأولى-أوسطياً-والـ-17-عالمياً-بالمراكز-المالية-العاليمة-2022

دبي ـ مباشر: حلّت إمارة دبي في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط والـ 17 عالمياً، بينما حلت أبوظبي في المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط و ال32 عالمياً، على مؤشر المراكز المالية العالمية لعام 2022، الصادر عن مؤسسة «زد ين» البريطانية ومعهد التنمية الصيني.

وحصلت دبي على 712 نقطة على المؤشر العام، متفوقةً بذلك على فرانكفورت وأمستردام ، في حين حصلت أبوظبي على 697 نقطة، لتتفوق على مراكز مالية مثل مونتريال واوسلو.

و حلت دبي في المركز الخامس عالمياً في مراكز التكنولوجيا المالية، والمركز الخامس أيضاً في اللوائح الحكومية، والمركز الـ 13 في بيئة الأعمال والمركز الـ 14 في البنى التحتية.

ووفقاً للتصنيف، يعد مركز دبي المالي العالمي، واحداً من أكثر المراكز المالية تقدماً في العالم، والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بالإضافة إلى كونه أكبر نظام بيئي مالي في المنطقة.

ولفت إلى أن سوق أبوظبي العالمي، يلعب دوراً محورياً في تنويع مكونات اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، ويلعب سوق أبوظبي العالمي كحلقة وصل بين الاقتصادات النامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا وبقية العالم.

 للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟

 » الخبر من المصدر
المصدر موقع مباشر