مدرب-بلجيكا-يتجاهل-مصر:-مباراة-هولندا-ستكون-الإعداد-المثالي-لنا-قبل-كأس-العالم

حدد المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لـ منتخب بلجيكا، المباراة التي تمثل للشياطين الحمُر، أفضل استعداد لنهائيات كأس العالم 2022 قطر.

وكانت بلجيكا، قد فازت مساء أمس الخميس على ويلز بنتيجة 2-1، بالجولة الخامسة ضمن لقاءات دوري الأمم الأوروبية.

وتستعد بلجيكا لملاقاة هولندا في دوري الأمم الأوروبية، يوم الأحد 25 سبتمبر، ثم تُلاقي العراق وديًا يوم 15 نوفمبر، ومصر يوم 18 من الشهر ذاته، قبل أيام من أولى مبارياتها في كأس العالم ضد كندا يوم 23.

اقرأ أيضًا.. مدرب بلجيكا: تيبو كورتوا أفضل حارس في العالم الآن

وقال مارتينيز في تصريحات نشرتها وكالة “رويترز” العالمية: “إذا كنت ستسألني عن أي مباراة ستكون المثالية للإعداد لكأس العالم؟، فسأقول اللعب مع هولندا بسبب التنافس، ولما يعنيه ذلك وبسبب الجماهير”.

وأضاف: “نحن نخوض المباراة خارج أرضنا ونسعى لتحقيق الفوز وتسجيل الأهداف، وبعد ذلك من هذه النقطة، دعنا نرى كيف يمكننا إنهاء مشوارنا في دوري الأمم؟”.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة مصر وبلجيكا الودية 2022

وتجاهل المدرب الإسباني بذلك البروفة الأخيرة لفريقه قبل مونديال قطر، حين يواجه منتخب مصر يوم 18 نوفمبر على ملعب “جابر الأحمد الدولي” في قطر.

العد التنازلي لمونديال قطر بدأ، حيث ينطلق بعد أقل من 58 يومًا، إذ يبدأ الأحد 20 نوفمبر على أن ينتهي الأحد 18 ديسمبر 2022.

وتتواجد بلجيكا في المجموعة السادسة، بجانب كندا فضلًا عن المغرب وكرواتيا وصيف كأس العالم 2018.

وسبق أن واجهت بلجيكا نظيرتها مصر من قبل، وذلك قبل أربعة أعوام وقبل كأس العالم أيضًا، وحينها انتصر رفاق إيدين هازارد بثلاثة أهداف دون رد، وسجّل لوكاكو وهازارد وفيلايني ثلاثية الشياطين.

 » الخبر من المصدر
المصدر بطولات