موانئ-أبوظبي-تطلق-شركة-جديدة-تضم-أصول-المناطق-التابعة-لها

 أبوظبي ـ مباشر: أطلقت “مجموعة موانئ أبوظبي” شركة جديدة تضم تحت مظلتها جميع أصول المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التابعة لها.

وأشارت موانئ أبوظبي إلى أنه أطلقت “مجموعة كيزاد” بهدف توحيد عروض خدمات المدن الاقتصادية والمناطق الحرة وتعزيز نموها، بحسب بيان صحفي.

وستكون المجموعة الجديدة ، مسؤولة عن إدارة عمليات التخطيط والتطوير والتشغيل والتنظيم والترويج لجميع الأصول العاملة تحت مظلة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التي تشمل “كيزاد” و”زونزكورب” و”كيزاد للمجمعات”.

وحققت مجموعة موانئ أبوظبي تقدماً في أعمال تطوير محطة “سي إم إيه تيرمينالز ميناء خليفة”.

ومن المقرر أن تبدأ العمليات في محطة “سي إم إيه تيرمينالز ميناء خليفة” بحلول النصف الأول من عام 2025، وستتم إدارتها من خلال مشروع مشترك مملوك من قبل “سي إم إيه تيرمينالز”، ومجموعة موانئ أبوظبي.

وستتمتع المحطة عند استكمالها بطاقة تشغيلية أولية تقدر بنحو 1.8 مليون حاوية نمطية وسيتم ربطها بشكل مباشر بشبكة الاتحاد للقطارات قيد الإنشاء حالياً.

وأعلنت مجموعة موانئ أبوظبي في وقت سابق إطلاق “مجموعة كيزاد” في إطار استراتيجيتها لتوحيد عروض خدمات المدن الاقتصادية والمناطق الحرة وتعزيز نموها، وتعزيز مسيرة التطور الرامية إلى ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كوجهة صناعية رائدة في المنطقة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟

فيديوجرافيك .. أبوظبي تدخل سباق تجميع السيارات الكهربائية محلياً

 » الخبر من المصدر
المصدر موقع مباشر