وزير:-الإمارات-ملتزمة-بالتحول-للطاقة-الخضراء-رغم-التحديات

أبوظبي ـ مباشر: أعلن سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، أن دولة الإمارات ملتزمة بالتحول إلى الطاقة الخضراء، على الرغم من أنَّ هناك حاجة إلى مزيد من الواقعية بشأن حجم التحدي،  للتعامل معه بشكل صحيح.

وقال سلطان الجابر إنَّ فشل العالم في الاستثمار بشكل كافٍ في الوقود الأحفوري قبل أن تتمكَن البدائل الأنظف من تلبية الاحتياجات الراهنة من الطاقة، هو  كارثة، بحسب وكالة بلومبرج.

وأوضح الوزير أن لدى منتجي النفط، قدرة محدودة على الاستجابة لمزيد من الاضطرابات في إمدادات الطاقة، إذ إنَّ القدرة الإنتاجية الاحتياطية للنفط الخام، هي أقل حالياً من 2% من الطلب العالمي.

وأضاف، أدت أزمة الإمدادات إلى ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي منذ الوباء، الأمر الذي ساعد على ارتفاع معدلات التضخم في كل أنحاء العالم إلى أعلى مستوياتها منذ عقود،  ومع ذلك، تفاقمت مخاطر نقص المعروض جراء الحرب في أوكرانيا.

وأشار الوزير إل أن  هناك ضرورة لمزيد من الاستثمار في التقنيات، لتقليص وإزالة الانبعاثات من القطاعات الثقيلة للطاقة، بما في ذلك التصنيع والبناء والزراعة.

والجدير بالذكر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعلن عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050، وهي تعمل على رفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة في الدولة من 25 بالمائة إلى 50 بالمائة، وخفض الانبعاثات الكربونية من عملية إنتاج الكهرباء بنسبة 70 بالمائة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

للمرة الثالثة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائددة 0.75%  

 » الخبر من المصدر
المصدر موقع مباشر