وزير:-محطات-براكة-الإماراتية-تسهم-في-خفض-البصمة-الكربونية-لقطاع-الطاقة

أبوظبي ـ مباشر: أعلن سهيل فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات أن محطات براكة تسهم على نحو رئيس في خفض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة في الدولة.

وقال إن  المحطات تعد استثماراً طويل الأجل لتنويع محفظة الطاقة وزيادة الاعتماد على النظيفة منها والتي تُعد أحد الأصول الجيوسياسية الرئيسة مستقبلاً إلى جانب دورها في توفير الغاز الطبيعي المسال، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأضاف أن بدء تشغيل الوحدة الثالثة من محطات براكة للطاقة النووية يسهم في تحقيق أحد أهم أهداف رؤية الإمارات واستراتيجيتها الخاصة بقطاع الطاقة من خلال القيام بدور أساسي في مواجهة ظاهرة التغير المناخي .

ولفت الوزير إلى أن العديد من دول العالم بدأت التركيز على تطوير الطاقة النووية لمواجهة التحديات الخاصة بأمن الطاقة وتبعات التغير المناخي.

وأكدت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات أمس على التزام شركة “نواة للطاقة”، بكافة متطلبات مرحلة التشغيل للوحدة الثالثة في محطة براكة للطاقة النووية.

وقالت الهيئة حول الإعلان عن بدء مرحلة التشغيل الاعتيادية “الحرجية” للوحدة الثالثة في براكة: “منذ إصدارها رخصة التشغيل في يونيو الماضي للوحدة الثالثة في محطة براكة للطاقة النووية، واصلت الهيئة مهامها الرقابية في مرحلة تحميل الوقود ومختلف الاختبارات التي أجريت وصولا لمرحلة التشغيل الاعتيادية، والتي تعد من المراحل المهمة في محطة الطاقة النووية والتي تبدأ فيها عملية الانشطار النووي لتوليد الطاقة أو ما تعرف بالحرجية”.

 للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟

فيديوجرافيك .. أبوظبي تدخل سباق تجميع السيارات الكهربائية محلياً

 » الخبر من المصدر
المصدر موقع مباشر